الاتحاد الدولي للسباحة يختار أفضل ثنائي بالسباحة المتزامنة للعام 2016
2016/12/06

قالت وكالة تاس الروسية أن  الاتحاد الدولي للسباحة،أختار  الاثنين 5 ديسمبر/كانون الأول، ناتاليا إيشينكو وسفيتلانا روماشينا، أفضل ثنائي في السباحة المتزامنة للعام 2016.
وكانت إيشينكو وروماشينا قد توجتا بالميدالية الذهبية للسباحة المتزامنة، في أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة.
واختار الاتحاد الدولي أسطورة السباحة الأمريكي مايكل فيلبس، أفضل سباح للعام 2016، والمجرية كاتينكا هوسو أفضل سباحة، والصيني شي تينماو أفضل غطاس.
وكان فيلبس (31 عاما) قد أعلن اعتزاله مباشرة بعد نهاية أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد مشاركته في خمس دورات أولمبية، فاز خلالها بـ28 ميدالية، منها 23 ذهبية، ثلاث فضيات وبرونزيتين.
ووفق الوكالة الروسية يعتبر فيلبس الرياضي الأكثر تتويجا في تاريخ الألعاب الأولمبية.
تجدر الإشارة إلى أن روسيا احتلت المركز الرابع في قائمة الميداليات في أولمبياد ريو دي جانيرو، بـ56 ميدالية، (19 ذهبية، 18 فضية و19 برونزية)، على الرغم من حرمان مجموعة من الرياضيين الروس من المشاركة في دورة ريو، بسبب الإيقاف، الذي فُرض عليهم، بعدما كشفت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عن وجود مخالفات واسعة النطاق للوائح المنشطات في روسيا، زاعمة أن المخالفات تمت بدعم من الدولة، الأمر الذي نفته الجهات المختصة الروسية جملة وتفصيلا.

تم طباعة هذا الخبر من موقع مراقبون برس http://www.moragboonpress.net - رابط الخبر: http://moragboonpress.net/news20449.html