قيادي حوثي يؤكد بأن على أمريكا مناقشة وقف الحرب باليمن مع السعودية والإمارات وليس مع الحوثيين
السبت 7 سبتمبر 2019 الساعة 13:04
 محمد البخيتي عضو المجلس السياسي لجماعة الحوثيين

محمد البخيتي عضو المجلس السياسي لجماعة الحوثيين

مراقبون برس-RT
اعتبر القيادي في حركة "أنصار الله" الحوثية، محمد البخيتي، أن على الولايات المتحدة مناقشة قضية وقف الحرب في اليمن مع السلطات السعودية والإماراتية وليس مع الحوثيين.
وقال البخيتي، متحدثا خلال مداخلة في برنامج "بانوروما" لقناة "RT"، امس الجمعة: "على الولايات المتحدة التوجه إلى السعودية والإمارات إذا أرادت وقف الحرب في اليمن بدل التفاوض معنا".
وأضاف القيادي الحوثي مع ذلك، تعليقا على إمكانية إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: "لا مشكلة لدينا في الجلوس مع الجانب الأمريكي بصفته طرفا رئيسا في الحرب على اليمن".
وشدد البخيتي مع ذلك على أن "هناك دولا في أوروبا لا تشارك في الحرب على اليمن"، لافتا إلى أن الحوثيين سيرحبون بوساطتها حال قيام هذه الأطراف بهذا الدور.
وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس الماضي، أنها تخوض محادثات مع جماعة "أنصار الله" الحوثية حول إيجاد حل للأزمة اليمنية.
فيما قالت جماعة "أنصار الله"، على لسان العضو في وفدها إلى المفاوضات اليمنية، عبد الملك العجري، إنها تتعامل مع الدعوات الأمريكية للحوار "بنوع من الشك في جديتها"، مشددة على أن "الولايات المتحدة شريك أساسي في العدوان على اليمن وتقف وراء استمراره".
إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*