بدعوة من المحافظ البحسني وفد صيني تجاري يزور المكلا ويطلع على فرص الاستثماربحضرموت
الثلاثاء 9 يوليو 2019 الساعة 17:17

مراقبون برس-المكلا
اطلع وفد من جمهورية الصين الشعبية الاسبوع الماضي بالمكلا على فرص الاستثمار المستقبلية والتباحث حول تنفيذ مشاريع خدمية وتجارية بحضرموت برئاسة السيد / لين يانغ المدير العام لفرع شركة ساينوستيل اكويبمنت في الشرق الأوسط والخليج والممثلة لـ35 شركة صينية تعمل في كافة المجالات.
ووفق اعلام المحافظة الرسمي فقد استمع الوفد الصيني من مدير عام مكتب الإستثمار بساحل حضرموت أحمد عبدالله منيباري ومديري مكتب الصناعة والتجارة وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ومؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية والمؤسسة العامة لكهرباء ساحل حضرموت والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، إلى شرح مفصل حول فرص الاستثمار المتاحة في حضرموت خصوصاً في جوانب تطوير وإنشاء الموانئ والمدن الصناعية ومحطات الطاقة الكهربائية والمياه والصرف الصحي والثروات المعدنية، لافتين إلى حاجة ميناء المكلا إلى تطوير بنيته التحتية ليتمكن من استقبال حاويات أكبر، وإنشاء مينائي بروم والضبة ومراعاة انجاز تصاميمهم متعددة الأغراض والاحتياجات التجارية المختلفة.
كما أشار المحدثون إلى إمكانية الاستثمار في تطوير وإنشاء المناطق الصناعية المحددة بالمحافظة ودعم الصناعات الصغيرة، والاستثمار في مجال المعادن الفلزية والصخور الصناعية مع التركيز على إنشاء مصانع للصناعات التحويلية في حضرموت حتى تساهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب.
وأشار المحدثون إلى إمكانية الاستثمار في مجال حل مشكلة العجز في إنتاج الطاقة الكهربائية عبر العمل على بناء محطات كهربائية جديدة وتوسيع المحطات الكهربائية الحالية، وتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي لعدد من عواصم المديريات بالمحافظة.
وتاتي زيارة الوفد الصيني بدعوة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وضمن خطة الترويج لمكتب الإستثمار بساحل حضرموت .

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*