قناة تكشف مصير"السيل الجارف"وأبرز إنحازاته على الارهاب جنوب اليمن
الأحد 11 مارس 2018 الساعة 23:44

مراقبون برس- رصد خاص:

أكدت قناة سكاي نيوز عربية، انتهاء "عملية "السيل الجارف"  في جنوب اليمن، إثر نجاح قوات الحزام الأمني والتدخل السريع بمحافظة أبين، في السيطرة الأمنية على مديرية المحفد ووادي حمارا ودحر مسلحي تنظيم القاعدة.
وقالت أن العملية جرت بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية،وبعد ان  شرعت فيه قوات الحزام الأمني في إقامة نقاط تفتيش ومواقع أمنية لحفظ أمن واستقرار المديرية،شنت عمليات مداهمات لـ"أوكار مسلحي القاعدة في معقلهم الرئيسي بالمحفد وتمكنت من مصادرة الأسلحة والعبوات الناسفة والذخائر" .
وأوضحت القناة الاخبارية الاماراتية ان عملية السيل الجارف أسفرت "عن مقتل القيادي في القاعدة أبو محسن باصبرين كما جرى أسر 5 من عناصر التنظيم المتطرف،بعد ان نفذت قوات الحزام الأمني خطة عسكرية محكمة؛ شملت حملات دهم للعناصر والجيوب الإرهابية في محافظة أبين حيث أنشئت معسكرات تدريبية لعناصر إرهابية في الجبال والوديان.
وكانت قوات التحالف العربي قد نفذت في أبريل 2016 عملية عسكرية خاطفة نجحت خلالها في طرد مسلحي القاعدة من محافظة حضرموت التي ظل التنظيم الإرهابي مسيطرا عليها لمدة عام، مستغلا الانفلات الأمني عقب انقلاب ميليشيا الحوثي الإيرانية على السلطة الشرعية.
 

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*