تفاصيل أول سباق ماراثون نسائي "شرعي" تشهده السعودية
الجمعة 2 مارس 2018 الساعة 17:52

مراقبون برس- وكالة الاناضول التركية



تستضيف مكة المكرمة غربي السعودية الشهر القادم أول سباق ماراثون للنساء بالمملكة، يقول منظموه إنه "يستجيب لجميع الضوابط الشرعية".
وقالت جريدة عكاظ السعودية إن الماراثون النسائي سيقام يوم الجمعة 6 أبريل/نيسان القادم في القاعة الرياضية المغلقة لنادي الوحدة في مكة بإشراف الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية بالتعاون مع فريق "حور مكة" التطوعي.
وقالت رئيسة الفريق التطوعي عبير عبد الوهاب إنهم حصلوا على الموافقات الرسمية لإقامة هذا الماراثون، وأضافت أنه سيقام وفق الضوابط الشرعية. وأوضحت أن المشاركات في هذا الماراثون من سن 18عاما، وستخصص جوائز للفائزات (ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية).
ويُعد إقامة ماراثون نسائي أمر نادر في المملكة، وسبق أن أقيمت ماراثونات نسائية محدودة غير رسمية للهواة، وتعد هذه المرة الأولى التي يقام فيها ماراثون في مكة المكرمة.
وكان رئيس اتحاد لألعاب القوى هادي القحطاني كشف الأحد الماضي عن مشاركة العداءات السعوديات في أول ماراثون نسائي رسمي تعتزم السعودية تنظيمه خلال العام القادم.
ونظمت الهيئة العامة للرياضة السبت الماضي أول ماراثون رسمي للرجال، شارك فيه 28 ألف متسابق من سعوديين ومقيمين ويشارك فيه أيضا متسابقون من مختلف دول العالم.
يُذكر أن السعودية تعيش منذ فترة على وقع سلسلة إجراءات وقرارات تهدف للتخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارات ودخولهن ملاعب كرة القدم.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*