سبأ تؤكد توجيه وزير الخارجية لسفير يمني باطلاق سراح طلاب موقوفين
2017/01/11

أكدت وكالة الانباء اليمنية الرسمية سبأ أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي وجه اليوم السفير اليمني لدى جمهورية باكستان الإسلامية محمد العشبي بإطلاق سراح الطلاب اليمنيين الموقوفين في إسلام أباد دون قيد او شرط.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ)بنسخته التابعة للحكومة الشرعية عن مصدر في وزارة الخارجية قوله :بان الوزير المخلافي أبلغ السفير العشبي بأهمية مراعاة ظروف الطلاب،والالتزام بالتعليمات والتعامل معهم بالحرص والحوار ،وإرسال تقرير عاجل عما حدث..مؤكداً حرص الحكومة على معالجة أوضاع الطلاب في مختلف الدول وتلمس همومهم بما يكفل لهم الدراسة في أجواء تعليمية مناسبة.
واشار الى ان اللجنة العليا لمعالجة أوضاع الطلاب المبتعثين في الخارج برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية تستكمل حالياً إجراءات صرف مستحقات الطلاب في باكستان ، و10 دول أخرى.
وقال المصدر "ان رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر وخلال لقائه اليوم بنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،في العاصمة المؤقتة عدن،اصدر توجيهات واضحة الى وزارة المالية بسرعة إرسال مستحقات الطلاب فيما تبقى من البلدان والعمل بما من شانه حل أوضاع الطلاب المبتعثين بصورة جذرية"..لافتاً الى ان ذلك سيتم في إطار المدة المحددة في تعميم الخارجية.
وذكر المصدر ان هذه التحركات تأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، لمعالجة أوضاع الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج بصورة عاجلة وتذليل الصعوبات التي تواجههم

تم طباعة هذا الخبر من موقع مراقبون برس http://www.moragboonpress.net - رابط الخبر: http://moragboonpress.net/news20830.html