روسيا اليوم تكشف عن تجاوز أممي لشرعية هادي وتعامل مع حكومة الحوثيين
2017/01/05

قالت قناة روسيا اليومم ان الامم المتحدة تجاوزت شرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وتتعامل مع حكومة الحوثيين وأكدت استلام وزير الخارجية في حكومة صنعاء أوراق اعتماد ممثل جديد للأمم المتحدة باليمن في تطور جديد يعتبر تجاوزا واضحا لاعترافها بالحكومة الشرعية.

ونقلت القناة الاخبارية الروسية عن موقع المشهد اليمني، تأكيده بتسلم وزير الخارجية في حكومة "الإنقاذ" هشام شرف عبدالله الأربعاء 4 يناير/كانون الثاني أوراق ترشيح الممثل المقيم للبرنامج لدى اليمن، خلال لقائه القائم بأعمال مكتب برنامج الغذاء العالمي في اليمن أدهم مسلم.

واشارت القناة إلى أن البعض يرى أن هذا الإجراء يأتي ضمن سلسلة تناقضات تتعامل بها الأمم المتحدة مع الأزمة السياسية في اليمن حيث تعتمد عدة تقارير متناقضة من الحوثيين وصالح في صنعاء في الوقت الذي تقول فيه إنها لا تعترف إلا بالرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته.

يذكر أن الأمم المتحدة تعترف بالحكومة اليمنية الموجودة في عدن التي اتخذتها عاصمة مؤقتة، ولا تعترف بحكومة "الإنقاذ الوطني" التي تم تشكيلها أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، من قبل "أنصار الله" وحليفها حزب المؤتمر الشعبي العام.

من جهة أخرى بحث وزير النقل في حكومة الحوثيين زكريا الشامي خلال لقائه بصنعاء ممثل برنامج الغذاء العالمي في اليمن أدهم مسلم، الدعم الذي سيقدمه البرنامج لإعادة تأهيل ميناء الحديدة.

وحسب موقع القناة الروسية بالعربية فقد تطرق اللقاء إلى إمكانية ترميم بعض ما دمر بسبب قصف التحالف فضلا عن صيانة الطرق والجسور بين صنعاء والحديدة، كما استعرض اللقاء الصعوبات التي تواجه عملية نقل المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي للمحافظات خاصة محافظة تعز، بحسب وكالة سبأ للأنباء.

ودعا الشامي كافة المنظمات والمجتمع الدولي وفي مقدمتها الأمم المتحدة إلى رفع الحظر عن اليمن وفتح مطار صنعاء الدولي.

تم طباعة هذا الخبر من موقع مراقبون برس http://www.moragboonpress.net - رابط الخبر: http://moragboonpress.net/news20761.html