الغاء مبارة نهائية بعد تحطم طائرة بكولومبيا تقل اعضاء فريق برازيلي
2016/11/29

 أكدت الشرطة مقتل 76 شخصا، بينهم أعضاء من فريق تشابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم، جراء تحطم طائرة للطيران العارض في كولومبيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.
ونجا خمسة أفراد فقط من الحادثة. وقال خوسيه أسيفيدو من شرطة ميديلين إنه جرى إخراج ستة ناجين من بين الحطام، إلا أن أحدهم توفي في الطريق إلى المستشفى.
وكانت الطائرة التابعة لشركة “لاميا أفرو آر جيه” تقل 72 راكبا وطاقما من تسعة أفراد لدى تحطمها.
وأفادت تقارير محلية بأن من بين الناجين مدافع في الفريق وحارسي مرمى ومضيفة.
وأعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” إلغاء المباراة النهائية لبطولة كأس سودامريكانا، بعد حادثة سقوط الطائرة، التي كانت تقل بعثة نادي تشابيكوينسي البرازيلي إلى كولومبيا.
وأوضح “كونميبول” أنه يتواصل مع السلطات الكولومبية للوقوف على آخر المعلومات حول الحادث.
وقال الاتحاد الأمريكي الجنوبيى : “سيتم إلغاء جميع نشطات الاتحاد حتى إشعار آخر”.
وكان من المقرر أن تقام غدا الأربعاء مباراة ذهاب الدور النهائي لبطولة سودامريكانا في مدينة ميديلين الكولومبية بين ناديي أتلتيكو ناسيونال (كولومبيا)، حامل لقب بطولة كأس لليبيرتادوريس الأخيرة، وتشابيكوينسي، فيما كانت ستلعب مباراة العودة في السابع من كانون أول/ديسمبر المقبل.
وقال ألفريدو بوكانيجرا من هيئة الطيران بإدارة أنتيوكيا الكولومبية إنه تم فقدان إشارات الطائرة بالقرب من جبال “إيل جوردو” بالقرب من بلدة لا يونيون.

تم طباعة هذا الخبر من موقع مراقبون برس http://www.moragboonpress.net - رابط الخبر: http://moragboonpress.net/news20362.html