رئيس الوزراء البحريني يعلن استمرار دعم بلاده لليمن وشرعيته حتى ينتصر
الأحد 20 أغسطس 2017 الساعة 21:59

مراقبون برس-وكالات:

قال رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان" إن اليمن السعيد يجب أن يكون سعيداً لما له من مكانه تاريخية عظيمة ويمتاز بإرث تاريخ عريق وثقافة متنوعة وطبيعة جغرافية خلابة".

وأضاف أن الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة العربية من صراعات هي بسبب التدخلات الإيرانية في المنطقة، منوهاً أن مملكة البحرينية ستضل إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى ينتصر بإذن الله.

وأكد ،خلال لقاء عقده مع رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر مساء اليوم الاحد، في العاصمة البحرينية المنامة، أن البحرين حكومة وشعباً لن تتخلى عن اليمن وستقف إلى جانبه مع الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وستدعم مرحلة اعادة الاعمار وستكون إلى جانب الشعب اليمني في كل الظروف والمراحل والمنعطفات، مجدداً تأكيده على وحدة اليمن وسلامة اراضيه ورفضة للتدخلات الإيرانية في المنطقة.

من جانبه قال رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر إن اليمن تشعر بفخر واعتزاز بوقوف البحرين ضمن التحالف العربي الى جانب الشرعية، وتبقى البحرين مركز عروبي وثقافي مهم كما كانت ولا زالت وكم نحن سعداء بوجود الاشقاء من دولة البحرين وهم يقاتلون إلى جانب اخوانهم في اليمن وقد رايتهم في الجبهات وهو يدافعون عن المشروع العروبي وافشال المخطط الإيراني في المنطقة".

واشاد الدكتور بن دغر بالهبة العروبية التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بعاصفة الحزم وإعادة الأمل التي جات لإنقاذ اليمن واستجابة لدعوة فخامة رئيس الجمهورية والتي شكلت تحولاً تاريخياً في وحدة الصف العربي وواقفت الاطماع الإيرانية في السيطرة على المنافذ البحرية وتهديد المياه الإقليمية والدولية وحافظت على الدولة والشرعية في اليمن.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*