• أدان مجزرة الضالع وحذر الحكومة من خطورة دفعها الناس الى أخذ حقهم بأيديهم
رئيس اتحاد علماء الجنوب يعلن عن رفضه لدعوات العصيان المدني بالجنوب
السبت 4 يناير 2014 الساعة 02:44

مراقبون برس- نبيل بن عيفان:


وجه الشيخ العلامة أحمد بن حسن المعلم رئيس اتحاد علماء ودعاة المحافظات الجنوبية دعوة رافضة لتنفيذ العصيان المدني الذي دعت له بعض فصائل الحراك الجنوب الأسبوع المقبل وعلى ان يمتد لقرابة أسبوع كامل.
وبرر المعلم رفضه لتلك الدعوات لتنفيذ العصيان، لما فيه من الأضرار الكبيرة ، وهو إجراء يتضرر منه أبناء حضرموت ، مطالبا الداعين إليه بمراجعة أنفسهم وعدم الإصرار على أمر يرفضه أغلب أبناء المحافظة .
واضاف المعلم  في خطبة جمعة أمس بجامع خالد بن الوليد بمدينة المكلا "أن العصيان ليس مطلبا لحلف قبائل حضرموت حسب بيانهم الصادر صباح اليوم الجمعة. مستغربا من تعطيل مصالح الناس وبالأخص مايتعلق بتوقيف الدراسة في الجامعات والمدارس ، وأزمة تقطع الدراسة عانينا منها لقرابة ثلاث سنوات من العام 2011م ، وهو من الفساد وتحقيق رغبة من يريد تجهيل المجتمعات .
وعبر رئيس اتحاد علماء المحافظات الجنوبية عن ادانته للمجزرة التي أُرتكبت بمحافظة الضالع موضحا بأنها تدل على نفوس إجرامية لا ترتاح إلا برؤية الدماء ، محذرا الدولة بعدم جعل الناس يفكرون بأخذ حقهم بأيديهم وأن عليهم سرعة كشف الجناة من منفذين ومخططين وآمرين وداعمين وعقابهم دون تأخير أو تراخي .
وكان الشيخ المعلم قد بدأ خطبته بالحث على تقوى الله عز وجل وخشيته وحاجة الناس إليها خاصة في هذه المرحلة فهي التي ستنير البصيرة وتغذيها وهي التي تذكي الفكر وتحقق عاقبة الدنيا والآخرة مستشهدا على ذلك بما جاء في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وأقوال وأعمال السلف الصالح .
كما جدد وقوفه الكامل مع المطالب المشروعة لحلف قبائل حضرموت مطالبا بمواصلة المساعي وعدم الخذلان ، محذرا الدولة من الاستمرار في التباطي والتسويف في تحقيقها  .

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*
دروس السبع العجاف

د. محمد جميح

سموها ماشئتم!

ماجد الداعري

هلموا إلى 21 مايو

د.عيدروس النقيب

حقيقة الدنبوع

ماجد الداعري